فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجيات تنظيم الانفعال الأكاديمية استراتيجيات تنظيم الانفعال الأكاديمية كمتغير وسيط بين أنماط التعلق والنهوض الأكاديمي لدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 1-89]
  • اضطرابات اللغة فعالية برنامج نفس حركي في خفض اضطرابات اللغة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 284-319]
  • اضطرابات النطق فعالية برنامج قائم على الإدراك السمعي في خفض اضطرابات النطق لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 45-87]
  • اضطراب التوحد الأنشطة التفاعلية ودورها فى تحسين الاستجابات الانفعالية لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 252-285]
  • اضطراب اللغة النمائي فاعلية برنامج تدريبي باستخدام استراتيجية الحواس المتعددة لتحسين الانتباه لدى الأطفال ذوي اضطراب اللغة النمائي [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 249-283]
  • اضطراب النطق أثر برنامج تدريبي قائم علي أحكام التجويد في خفض بعض اضطرابات النطق لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 468-511]
  • اضطراب طيف التوحد مهارات الأمن والسلامة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد كما يدركها القائمين على رعايتهم [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 88-128]
  • اضطراب طيف التوحد خصائص اللغة التعبيرية لدى الأطفال حاملي زملة إكس الهش و اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 365-396]
  • اضطراب طيف التوحد الفروق في مهارات الانتباه المشترك لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد وفقًا لشدة الاضطراب [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 850-892]
  • اضطراب طيف التوحد الفروق بين الجنسين في اضطراب اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 934-972]
  • الادراك البصري التذوق الجمالي لعروض مسرح الطفل وعلاقته بالإدراك البصري لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 461-502]
  • الإدراك السمعي فعالية برنامج قائم على الإدراك السمعي في خفض اضطرابات النطق لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 45-87]
  • الإرشاد الانتقائي -الاتجاهات السلبية فعالية برنامج إرشادي انتقائي في خفض الاتجاهات السلبية نحو المعينات السمعية لدي أمهات الأطفال ضعاف السمع [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 559-591]
  • الاستجابات الانفعالية الأنشطة التفاعلية ودورها فى تحسين الاستجابات الانفعالية لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 252-285]
  • الأطفال ذوو اضطراب طيف التَّوحد فعالية برنامج نفس حركي في خفض اضطرابات اللغة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 284-319]
  • الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد- الدمج- ايبلز برنامج قائم على منهج تقييم مهارات التعلم واللغة الاساسية (ABLLS-R) لتحسين مهارات التواصل اللفظي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد المدمجين [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 176-205]
  • الأطفال ذوي إضطراب فرط الحركة وتشتت الإنتباه فعالية برنامج تدريبي لتنمية اللغة البراجماتية لدي الأطفال ذوي إضطراب فرط الحركة وتشتت الإنتباه [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 725-765]
  • الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة كفاءة الذات لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 767-785]
  • الأطفال ذوي متلازمة داون برنامج تدريبي لتنمية اللغة التعبيرية لدي الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 593-642]
  • الأطفال زارعي القوقعة مهارات التواصل اللفظي لدي الأطفال زارعي القوقعة وعلاقتها بمهام التماسك المركزي [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 644-679]
  • الأطفال مزدوجي الإعاقة فعالية برنامج قائم على أنشطة التكامل الحسي لتنمية مهارات التواصل لدى الأطفال مزدوجي الإعاقة [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 169-225]
  • الانتباه فاعلية برنامج تدريبي باستخدام استراتيجية الحواس المتعددة لتحسين الانتباه لدى الأطفال ذوي اضطراب اللغة النمائي [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 249-283]
  • الاندماج الدراسي الاندماج الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 397-422]
  • الأنشطة التفاعلية الأنشطة التفاعلية ودورها فى تحسين الاستجابات الانفعالية لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 252-285]
  • الانفعالات الأكاديمية السلبية الخصائص السيكومترية لمقياس الانفعالات الأكاديمية السلبية لذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 787-811]
  • البرنامج التدريبى - قلق الكلام فعالية برنامج تدريبى لخفض قلق الكلام لدى عينة من المتلعثمين فى المرحلة الأبتدائية [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 423-467]
  • البرنامج النفس حركي فعالية برنامج نفس حركي في خفض اضطرابات اللغة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 284-319]
  • التدخل المرتكز على الأسرة فاعلية برنامج تدريبي قائم على التدخل المرتكز على الأسرة في تحسين مهارات الكتابة لدى التلاميذ ضعاف السمع المدمجين بالمدارس الحكومية الابتدائية [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 90-168]
  • التذوق الجمالي التذوق الجمالي لعروض مسرح الطفل وعلاقته بالإدراك البصري لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 461-502]
  • التعلم بمساعدة الأقران فعالية برنامج تدريبى قائم على استراتيجية التعلم بمساعدة الأقران في تنمية مهارات اللغة التعبيرية وخفض السلوك الانسحابى لدى الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 512-558]
  • التفکير الإبداعي التفكير الإبداعي والتوافق الدراسي لدى طلاب التعليم الفني الموهوبين ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 286-331]
  • التکامل الحسي فاعلية برنامج قائم على التکامل الحسي في تنمية اللغة الاستقبالية لدى اطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 366-398]
  • التلاميذ ضعاف السمع فاعلية برنامج تدريبي قائم على التدخل المرتكز على الأسرة في تحسين مهارات الكتابة لدى التلاميذ ضعاف السمع المدمجين بالمدارس الحكومية الابتدائية [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 90-168]
  • التوافق الدراسي التفكير الإبداعي والتوافق الدراسي لدى طلاب التعليم الفني الموهوبين ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 286-331]
  • التوحد فاعلية برنامج قائم على التکامل الحسي في تنمية اللغة الاستقبالية لدى اطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 366-398]
  • السلوك الانسحابي- الأطفال المتأخرين لغويًا برنامج تدريبى قائم على الأنشطة المتنوعة في تنمية مهارات اللغة التعبيرية وخفض السلوك الانسحابى لدى الأطفال المتأخرين لغويًا [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 320-364]
  • السلوك الانسحابي- الأطفال زارعي القوقعة فعالية برنامج تدريبى قائم على استراتيجية التعلم بمساعدة الأقران في تنمية مهارات اللغة التعبيرية وخفض السلوك الانسحابى لدى الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 512-558]
  • القائمين على الرعاية مهارات الأمن والسلامة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد كما يدركها القائمين على رعايتهم [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 88-128]
  • الكلمات الدالة: مهارات التواصل اللفظي برنامج قائم على منهج تقييم مهارات التعلم واللغة الاساسية (ABLLS-R) لتحسين مهارات التواصل اللفظي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد المدمجين [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 176-205]
  • الكلمات المفتاحية: استراتيجية الحواس المتعددة فاعلية برنامج تدريبي باستخدام استراتيجية الحواس المتعددة لتحسين الانتباه لدى الأطفال ذوي اضطراب اللغة النمائي [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 249-283]
  • الكلمـــــــــــــات المفتاحيــــــــــــــة: اضطراب اللغة البراجماتية الفروق بين الجنسين في اضطراب اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 934-972]
  • الكلمات المفتاحية: الأطفال زارعى القوقعة برنامج تدريبى قائم على النظرية البنائية لتحسين مهارات الوعى الفونولوجى لدى الأطفال زارعى القوقعة [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 681-723]
  • الكلمات المفتاحية: الانتباه المشترك الفروق في مهارات الانتباه المشترك لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد وفقًا لشدة الاضطراب [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 850-892]
  • الكلمات المفتاحية: الأنشطة النفس حركية فاعلية التدريب على الأنشطة النفس حركية في تحسين المرونة المعرفية لدى أطفال متلازمة داون [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 129-175]
  • الكلمات المفتاحية: البرنامج التدريبي برنامج تدريبي لتنمية اللغة التعبيرية لدي الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 593-642]
  • الكلمات المفتاحية: البرنامج التدريبى فعالية برنامج تدريبي لتنمية اللغة البراجماتية لدي الأطفال ذوي إضطراب فرط الحركة وتشتت الإنتباه [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 725-765]
  • الكلمات المفتاحية: الخصائص السيكومترية الخصائص السيكومترية لمقياس الانفعالات الأكاديمية السلبية لذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 787-811]
  • الكلمات المفتاحية: كفاءة الذات  كفاءة الذات لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 767-785]
  • الكلمات المفتاحية: مسرح العرائس فاعلية التدريب على مسرح العرائس في تحسين مهارات اللغة لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 813-848]
  • الكلمات المفتاحية: مهارات الأمن والسلامة مهارات الأمن والسلامة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد كما يدركها القائمين على رعايتهم [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 88-128]
  • الكلمات المفتاحية: مهارات التواصل اللفظي مهارات التواصل اللفظي لدي الأطفال زارعي القوقعة وعلاقتها بمهام التماسك المركزي [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 644-679]
  • الكلمات المفتاحية: مهارات الوعي الصوتي الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات الوعي الصوتي المصور للأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 894-932]
  • اللغة خصائص اللغة التعبيرية لدى الأطفال حاملي زملة إكس الهش و اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 365-396]
  • اللغة الاستقبالية فاعلية برنامج قائم على التکامل الحسي في تنمية اللغة الاستقبالية لدى اطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 366-398]
  • اللغة البرجماتية فعالية برنامج تدريبي لتنمية اللغة البراجماتية لدي الأطفال ذوي إضطراب فرط الحركة وتشتت الإنتباه [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 725-765]
  • اللغة التعبيرية برنامج تدريبي لتنمية اللغة التعبيرية لدي الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 593-642]
  • اللــغة التعبيريـة خصائص اللغة التعبيرية لدى الأطفال حاملي زملة إكس الهش و اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 365-396]
  • المتغيرات الديموجرافية كفاءة الذات لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 767-785]
  • المتلعثمين فعالية برنامج تدريبى لخفض قلق الكلام لدى عينة من المتلعثمين فى المرحلة الأبتدائية [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 423-467]
  • المرحلة الابتدائية أثر برنامج تدريبي قائم علي أحكام التجويد في خفض بعض اضطرابات النطق لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 468-511]
  • المرونة المعرفية فاعلية التدريب على الأنشطة النفس حركية في تحسين المرونة المعرفية لدى أطفال متلازمة داون [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 129-175]
  • المرونة النفسية برنامج تدريبي باستخدام مهارة الملاحظة لتحسين المرونة النفسية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 1-44]
  • المسرح التذوق الجمالي لعروض مسرح الطفل وعلاقته بالإدراك البصري لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 461-502]
  • المعينات السمعية فعالية برنامج إرشادي انتقائي في خفض الاتجاهات السلبية نحو المعينات السمعية لدي أمهات الأطفال ضعاف السمع [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 559-591]
  • الملاحظة برنامج تدريبي باستخدام مهارة الملاحظة لتحسين المرونة النفسية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 1-44]
  • المهارات اللغوية فعالية أنشطة لغوية قائمة على إجراءات برنامج فاست فورورد لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 332-365]
  • الموهوبين ذوي صعوبات التعلم التفكير الإبداعي والتوافق الدراسي لدى طلاب التعليم الفني الموهوبين ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 286-331]
  • النظرية البنائية برنامج تدريبى قائم على النظرية البنائية لتحسين مهارات الوعى الفونولوجى لدى الأطفال زارعى القوقعة [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 681-723]
  • النهوض الأكاديمي استراتيجيات تنظيم الانفعال الأكاديمية كمتغير وسيط بين أنماط التعلق والنهوض الأكاديمي لدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 1-89]
  • الوظائف التنفيذية فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات الوظائف التنفيذية في تحسين مهام قراءة العقل وأثره على كفاءة الذات الإجتماعية لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم. [المجلد 5، العدد 10، 2023]
  • الوعى الفونولوجى برنامج تدريبى قائم على النظرية البنائية لتحسين مهارات الوعى الفونولوجى لدى الأطفال زارعى القوقعة [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 681-723]

ب

  • برنامج أثر برنامج تدريبي قائم علي أحكام التجويد في خفض بعض اضطرابات النطق لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 468-511]
  • برنامج فاست فورود فعالية أنشطة لغوية قائمة على إجراءات برنامج فاست فورورد لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 332-365]

ت

ذ

  • ذوى اضطراب طيف التوحد فعالية أنشطة لغوية قائمة على إجراءات برنامج فاست فورورد لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 332-365]
  • ذوي صعوبات التعلم الخصائص السيكومترية لمقياس الانفعالات الأكاديمية السلبية لذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 787-811]

ز

  • زملة إكس الهش خصائص اللغة التعبيرية لدى الأطفال حاملي زملة إكس الهش و اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 365-396]

ص

  • صعوبات التعلم برنامج تدريبي باستخدام مهارة الملاحظة لتحسين المرونة النفسية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 1-44]
  • صعوبات التعلم الاندماج الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 397-422]

ض

  • ضعاف السمع فعالية برنامج قائم على الإدراك السمعي في خفض اضطرابات النطق لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 45-87]

ط

م

  • متغير وسيط استراتيجيات تنظيم الانفعال الأكاديمية كمتغير وسيط بين أنماط التعلق والنهوض الأكاديمي لدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 1-89]
  • متلازمة داون الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات الوعي الصوتي المصور للأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 894-932]
  • مستوى شدة الاضطراب الفروق في مهارات الانتباه المشترك لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد وفقًا لشدة الاضطراب [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 850-892]
  • مهارات التواصل فعالية برنامج قائم على أنشطة التكامل الحسي لتنمية مهارات التواصل لدى الأطفال مزدوجي الإعاقة [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 169-225]
  • مهارات الكتابة فاعلية برنامج تدريبي قائم على التدخل المرتكز على الأسرة في تحسين مهارات الكتابة لدى التلاميذ ضعاف السمع المدمجين بالمدارس الحكومية الابتدائية [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 90-168]
  • مهارات اللغة - الإعاقة الفكرية فاعلية التدريب على مسرح العرائس في تحسين مهارات اللغة لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 813-848]
  • مهارات اللغة التعبيرية برنامج تدريبى قائم على الأنشطة المتنوعة في تنمية مهارات اللغة التعبيرية وخفض السلوك الانسحابى لدى الأطفال المتأخرين لغويًا [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 320-364]
  • مهارات اللغة التعبيرية فعالية برنامج تدريبى قائم على استراتيجية التعلم بمساعدة الأقران في تنمية مهارات اللغة التعبيرية وخفض السلوك الانسحابى لدى الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 512-558]
  • مهام التماسك المركزي مهارات التواصل اللفظي لدي الأطفال زارعي القوقعة وعلاقتها بمهام التماسك المركزي [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 644-679]
  • مهام قراءة العقل فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات الوظائف التنفيذية في تحسين مهام قراءة العقل وأثره على كفاءة الذات الإجتماعية لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم. [المجلد 5، العدد 10، 2023]