ا
-
استراتيجيات تنظيم الانفعال الأكاديمية
استراتيجيات تنظيم الانفعال الأكاديمية كمتغير وسيط بين أنماط التعلق والنهوض الأكاديمي لدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 1-89]
-
اضطرابات اللغة
فعالية برنامج نفس حركي في خفض اضطرابات اللغة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 284-319]
-
اضطرابات النطق
فعالية برنامج قائم على الإدراك السمعي في خفض اضطرابات النطق لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 45-87]
-
اضطراب التوحد
الأنشطة التفاعلية ودورها فى تحسين الاستجابات الانفعالية لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 252-285]
-
اضطراب اللغة النمائي
فاعلية برنامج تدريبي باستخدام استراتيجية الحواس المتعددة لتحسين الانتباه لدى الأطفال ذوي اضطراب اللغة النمائي [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 249-283]
-
اضطراب النطق
أثر برنامج تدريبي قائم علي أحكام التجويد في خفض بعض اضطرابات النطق لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 468-511]
-
اضطراب طيف التوحد
مهارات الأمن والسلامة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد كما يدركها القائمين على رعايتهم [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 88-128]
-
اضطراب طيف التوحد
خصائص اللغة التعبيرية لدى الأطفال حاملي زملة إكس الهش و اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 365-396]
-
اضطراب طيف التوحد
الفروق في مهارات الانتباه المشترك لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد وفقًا لشدة الاضطراب [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 850-892]
-
اضطراب طيف التوحد
الفروق بين الجنسين في اضطراب اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 934-972]
-
الادراك البصري
التذوق الجمالي لعروض مسرح الطفل وعلاقته بالإدراك البصري لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 461-502]
-
الإدراك السمعي
فعالية برنامج قائم على الإدراك السمعي في خفض اضطرابات النطق لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 45-87]
-
الإرشاد الانتقائي -الاتجاهات السلبية
فعالية برنامج إرشادي انتقائي في خفض الاتجاهات السلبية نحو المعينات السمعية لدي أمهات الأطفال ضعاف السمع [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 559-591]
-
الاستجابات الانفعالية
الأنشطة التفاعلية ودورها فى تحسين الاستجابات الانفعالية لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 252-285]
-
الأطفال ذوو اضطراب طيف التَّوحد
فعالية برنامج نفس حركي في خفض اضطرابات اللغة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 284-319]
-
الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد- الدمج- ايبلز
برنامج قائم على منهج تقييم مهارات التعلم واللغة الاساسية (ABLLS-R) لتحسين مهارات التواصل اللفظي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد المدمجين [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 176-205]
-
الأطفال ذوي إضطراب فرط الحركة وتشتت الإنتباه
فعالية برنامج تدريبي لتنمية اللغة البراجماتية لدي الأطفال ذوي إضطراب فرط الحركة وتشتت الإنتباه [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 725-765]
-
الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة
كفاءة الذات لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 767-785]
-
الأطفال ذوي متلازمة داون
برنامج تدريبي لتنمية اللغة التعبيرية لدي الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 593-642]
-
الأطفال زارعي القوقعة
مهارات التواصل اللفظي لدي الأطفال زارعي القوقعة وعلاقتها بمهام التماسك المركزي [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 644-679]
-
الأطفال مزدوجي الإعاقة
فعالية برنامج قائم على أنشطة التكامل الحسي لتنمية مهارات التواصل لدى الأطفال مزدوجي الإعاقة [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 169-225]
-
الانتباه
فاعلية برنامج تدريبي باستخدام استراتيجية الحواس المتعددة لتحسين الانتباه لدى الأطفال ذوي اضطراب اللغة النمائي [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 249-283]
-
الاندماج الدراسي
الاندماج الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 397-422]
-
الأنشطة التفاعلية
الأنشطة التفاعلية ودورها فى تحسين الاستجابات الانفعالية لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 252-285]
-
الانفعالات الأكاديمية السلبية
الخصائص السيكومترية لمقياس الانفعالات الأكاديمية السلبية لذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 787-811]
-
البرنامج التدريبى - قلق الكلام
فعالية برنامج تدريبى لخفض قلق الكلام لدى عينة من المتلعثمين فى المرحلة الأبتدائية [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 423-467]
-
البرنامج النفس حركي
فعالية برنامج نفس حركي في خفض اضطرابات اللغة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 284-319]
-
التدخل المرتكز على الأسرة
فاعلية برنامج تدريبي قائم على التدخل المرتكز على الأسرة في تحسين مهارات الكتابة لدى التلاميذ ضعاف السمع المدمجين بالمدارس الحكومية الابتدائية [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 90-168]
-
التذوق الجمالي
التذوق الجمالي لعروض مسرح الطفل وعلاقته بالإدراك البصري لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 461-502]
-
التعلم بمساعدة الأقران
فعالية برنامج تدريبى قائم على استراتيجية التعلم بمساعدة الأقران في تنمية مهارات اللغة التعبيرية وخفض السلوك الانسحابى لدى الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 512-558]
-
التفکير الإبداعي
التفكير الإبداعي والتوافق الدراسي لدى طلاب التعليم الفني الموهوبين ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 286-331]
-
التکامل الحسي
فاعلية برنامج قائم على التکامل الحسي في تنمية اللغة الاستقبالية لدى اطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 366-398]
-
التلاميذ ضعاف السمع
فاعلية برنامج تدريبي قائم على التدخل المرتكز على الأسرة في تحسين مهارات الكتابة لدى التلاميذ ضعاف السمع المدمجين بالمدارس الحكومية الابتدائية [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 90-168]
-
التوافق الدراسي
التفكير الإبداعي والتوافق الدراسي لدى طلاب التعليم الفني الموهوبين ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 286-331]
-
التوحد
فاعلية برنامج قائم على التکامل الحسي في تنمية اللغة الاستقبالية لدى اطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 366-398]
-
السلوك الانسحابي- الأطفال المتأخرين لغويًا
برنامج تدريبى قائم على الأنشطة المتنوعة في تنمية مهارات اللغة التعبيرية وخفض السلوك الانسحابى لدى الأطفال المتأخرين لغويًا [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 320-364]
-
السلوك الانسحابي- الأطفال زارعي القوقعة
فعالية برنامج تدريبى قائم على استراتيجية التعلم بمساعدة الأقران في تنمية مهارات اللغة التعبيرية وخفض السلوك الانسحابى لدى الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 512-558]
-
القائمين على الرعاية
مهارات الأمن والسلامة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد كما يدركها القائمين على رعايتهم [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 88-128]
-
الكلمات الدالة: مهارات التواصل اللفظي
برنامج قائم على منهج تقييم مهارات التعلم واللغة الاساسية (ABLLS-R) لتحسين مهارات التواصل اللفظي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد المدمجين [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 176-205]
-
الكلمات المفتاحية: استراتيجية الحواس المتعددة
فاعلية برنامج تدريبي باستخدام استراتيجية الحواس المتعددة لتحسين الانتباه لدى الأطفال ذوي اضطراب اللغة النمائي [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 249-283]
-
الكلمـــــــــــــات المفتاحيــــــــــــــة: اضطراب اللغة البراجماتية
الفروق بين الجنسين في اضطراب اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 934-972]
-
الكلمات المفتاحية: الأطفال زارعى القوقعة
برنامج تدريبى قائم على النظرية البنائية لتحسين مهارات الوعى الفونولوجى لدى الأطفال زارعى القوقعة [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 681-723]
-
الكلمات المفتاحية: الانتباه المشترك
الفروق في مهارات الانتباه المشترك لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد وفقًا لشدة الاضطراب [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 850-892]
-
الكلمات المفتاحية: الأنشطة النفس حركية
فاعلية التدريب على الأنشطة النفس حركية في تحسين المرونة المعرفية لدى أطفال متلازمة داون [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 129-175]
-
الكلمات المفتاحية: البرنامج التدريبي
برنامج تدريبي لتنمية اللغة التعبيرية لدي الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 593-642]
-
الكلمات المفتاحية: البرنامج التدريبى
فعالية برنامج تدريبي لتنمية اللغة البراجماتية لدي الأطفال ذوي إضطراب فرط الحركة وتشتت الإنتباه [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 725-765]
-
الكلمات المفتاحية: الخصائص السيكومترية
الخصائص السيكومترية لمقياس الانفعالات الأكاديمية السلبية لذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 787-811]
-
الكلمات المفتاحية: كفاءة الذات
كفاءة الذات لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 767-785]
-
الكلمات المفتاحية: مسرح العرائس
فاعلية التدريب على مسرح العرائس في تحسين مهارات اللغة لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 813-848]
-
الكلمات المفتاحية: مهارات الأمن والسلامة
مهارات الأمن والسلامة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد كما يدركها القائمين على رعايتهم [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 88-128]
-
الكلمات المفتاحية: مهارات التواصل اللفظي
مهارات التواصل اللفظي لدي الأطفال زارعي القوقعة وعلاقتها بمهام التماسك المركزي [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 644-679]
-
الكلمات المفتاحية: مهارات الوعي الصوتي
الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات الوعي الصوتي المصور للأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 894-932]
-
اللغة
خصائص اللغة التعبيرية لدى الأطفال حاملي زملة إكس الهش و اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 365-396]
-
اللغة الاستقبالية
فاعلية برنامج قائم على التکامل الحسي في تنمية اللغة الاستقبالية لدى اطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 366-398]
-
اللغة البرجماتية
فعالية برنامج تدريبي لتنمية اللغة البراجماتية لدي الأطفال ذوي إضطراب فرط الحركة وتشتت الإنتباه [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 725-765]
-
اللغة التعبيرية
برنامج تدريبي لتنمية اللغة التعبيرية لدي الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 593-642]
-
اللــغة التعبيريـة
خصائص اللغة التعبيرية لدى الأطفال حاملي زملة إكس الهش و اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 365-396]
-
المتغيرات الديموجرافية
كفاءة الذات لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 767-785]
-
المتلعثمين
فعالية برنامج تدريبى لخفض قلق الكلام لدى عينة من المتلعثمين فى المرحلة الأبتدائية [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 423-467]
-
المرحلة الابتدائية
أثر برنامج تدريبي قائم علي أحكام التجويد في خفض بعض اضطرابات النطق لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 468-511]
-
المرونة المعرفية
فاعلية التدريب على الأنشطة النفس حركية في تحسين المرونة المعرفية لدى أطفال متلازمة داون [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 129-175]
-
المرونة النفسية
برنامج تدريبي باستخدام مهارة الملاحظة لتحسين المرونة النفسية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 1-44]
-
المسرح
التذوق الجمالي لعروض مسرح الطفل وعلاقته بالإدراك البصري لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 461-502]
-
المعينات السمعية
فعالية برنامج إرشادي انتقائي في خفض الاتجاهات السلبية نحو المعينات السمعية لدي أمهات الأطفال ضعاف السمع [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 559-591]
-
الملاحظة
برنامج تدريبي باستخدام مهارة الملاحظة لتحسين المرونة النفسية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 1-44]
-
المهارات اللغوية
فعالية أنشطة لغوية قائمة على إجراءات برنامج فاست فورورد لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 332-365]
-
الموهوبين ذوي صعوبات التعلم
التفكير الإبداعي والتوافق الدراسي لدى طلاب التعليم الفني الموهوبين ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 286-331]
-
النظرية البنائية
برنامج تدريبى قائم على النظرية البنائية لتحسين مهارات الوعى الفونولوجى لدى الأطفال زارعى القوقعة [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 681-723]
-
النهوض الأكاديمي
استراتيجيات تنظيم الانفعال الأكاديمية كمتغير وسيط بين أنماط التعلق والنهوض الأكاديمي لدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 1-89]
-
الوظائف التنفيذية
فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات الوظائف التنفيذية في تحسين مهام قراءة العقل وأثره على كفاءة الذات الإجتماعية لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم. [المجلد 5، العدد 10، 2023]
-
الوعى الفونولوجى
برنامج تدريبى قائم على النظرية البنائية لتحسين مهارات الوعى الفونولوجى لدى الأطفال زارعى القوقعة [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 681-723]
ب
-
برنامج
أثر برنامج تدريبي قائم علي أحكام التجويد في خفض بعض اضطرابات النطق لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 468-511]
-
برنامج فاست فورود
فعالية أنشطة لغوية قائمة على إجراءات برنامج فاست فورورد لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 332-365]
ذ
-
ذوى اضطراب طيف التوحد
فعالية أنشطة لغوية قائمة على إجراءات برنامج فاست فورورد لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 332-365]
-
ذوي صعوبات التعلم
الخصائص السيكومترية لمقياس الانفعالات الأكاديمية السلبية لذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 787-811]
ز
-
زملة إكس الهش
خصائص اللغة التعبيرية لدى الأطفال حاملي زملة إكس الهش و اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 365-396]
ص
-
صعوبات التعلم
برنامج تدريبي باستخدام مهارة الملاحظة لتحسين المرونة النفسية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 1-44]
-
صعوبات التعلم
الاندماج الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 397-422]
ض
-
ضعاف السمع
فعالية برنامج قائم على الإدراك السمعي في خفض اضطرابات النطق لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 45-87]
م
-
متغير وسيط
استراتيجيات تنظيم الانفعال الأكاديمية كمتغير وسيط بين أنماط التعلق والنهوض الأكاديمي لدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 1-89]
-
متلازمة داون
الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات الوعي الصوتي المصور للأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 894-932]
-
مستوى شدة الاضطراب
الفروق في مهارات الانتباه المشترك لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد وفقًا لشدة الاضطراب [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 850-892]
-
مهارات التواصل
فعالية برنامج قائم على أنشطة التكامل الحسي لتنمية مهارات التواصل لدى الأطفال مزدوجي الإعاقة [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 169-225]
-
مهارات الكتابة
فاعلية برنامج تدريبي قائم على التدخل المرتكز على الأسرة في تحسين مهارات الكتابة لدى التلاميذ ضعاف السمع المدمجين بالمدارس الحكومية الابتدائية [المجلد 5، العدد 10، 2023، الصفحة 90-168]
-
مهارات اللغة - الإعاقة الفكرية
فاعلية التدريب على مسرح العرائس في تحسين مهارات اللغة لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 813-848]
-
مهارات اللغة التعبيرية
برنامج تدريبى قائم على الأنشطة المتنوعة في تنمية مهارات اللغة التعبيرية وخفض السلوك الانسحابى لدى الأطفال المتأخرين لغويًا [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 320-364]
-
مهارات اللغة التعبيرية
فعالية برنامج تدريبى قائم على استراتيجية التعلم بمساعدة الأقران في تنمية مهارات اللغة التعبيرية وخفض السلوك الانسحابى لدى الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 512-558]
-
مهام التماسك المركزي
مهارات التواصل اللفظي لدي الأطفال زارعي القوقعة وعلاقتها بمهام التماسك المركزي [المجلد 5، العدد 11، 2023، الصفحة 644-679]
-
مهام قراءة العقل
فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات الوظائف التنفيذية في تحسين مهام قراءة العقل وأثره على كفاءة الذات الإجتماعية لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم. [المجلد 5، العدد 10، 2023]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند